*
*
*
*
*
*
*
دليل أحلى الأعضاء: القواعد الخمسة الواجب احترامها...
مُساهمة من طرف المدير
السلام عليكم
المرجوا من كل أعضاء منتدى الدعم التقيد بالتعليمات التالية في كل تصرفاتهم داخل المنتدى لضمان جودة و جدية هدا المنتدى
أ. تدكير هام:
Idea القواعد الواجب عليك احترامها للحصول على إجابة سريعة و هي كالتالي :مرحبا,
كسائر المواقع و المنتديات منتدى الدعم هذا له قوانينه الخاصة التي يجب عليك احترامها لكي يتم الإهتمام بك و بمشكلتك. هذه القوانين سهلة للغاية و تعتمد على مبادئ احترام الآخر و الأخلاق و سلوك النقاش الحسن و البناء. هي فقط 3 قواعد ذهبية يسهل تذكرها:
1. الكلمة الطيبة: افتح دائما موضوعك بالسلام او الترحاب و اختمه بالشكر. و اذا تم حل مشكلتك لا تنس العودة الى موضوعك للإخبار بحل المشكل. فحسن الخلق يحفز الجميع على التعامل معك.
2.احترم قوانين الأقسام: كل قسم من اقسام منتدى الدعم له قانون يجب احترامه! فاقرأ قانون القسم قبل ان تفتح موضوعك. على العموم القوانين متشابهة في كل الأقسام و تتمحور على نفس الشيئ و هو:
1. وضع عنوان مناسب لموضوعك يدل و يلخص محتوى مشكلتك. (تمنع العناوين مثل: النجدة. ساعدونييي, خطير, تفضل ادخل يا زعيم...الخ)
2. تلخيص مشكلتك بشكل جيد و بكلام واضح. فخير الكلام ما قل و دل. مع تفادي الكتابة بالألوان أو الخط العريض لأنه مخصص للإشراف. (من المستحب رفق موضوعك صورة شاشة للمشكل لتسهيل الشرح).
3. التحل بالصبر و عدم الإلحاح أو ارسال المساهمات المتتالية أو رسائل خاصة للفريق و انتضار رد الإدارة.
احترام اعضاء فريق الإدارة
ب. المواضيع ذات العناوين الغير مناسبة و التي لا علاقة لها بالموضوع
1. ادا كنت عضواً جديداً (مكتوب تحت صورتك الشخصية "أنا عضو جديد كونوا لطفاء معي"), سيتدخل أحد أعضاء الفريق و يعطيك الجواب على سؤالك ثم يدكرك بقاعدة العناوين الواضحة. إدا كررت نفس الشيء, يقوم بتنبيهك دون ان يعطيك الجواب وادا لم تعدل عنوان موضوعك في اليوم الموالي, اقفل الموضوع و ارسله للمهملات.
2. ادا لم تكن عضواً جديداً ,سيتدخل أحد أعضاء الفري و يقوم بتنبيهك دون ان يعطيك الجواب وادا لم تعدل عنوان موضوعك خلال اليوم داته, اقفل الموضوع و ارسله للمهملات.
ت. المواضيع المفتوحة في اقسام غير مناسبة:
1. ادا كنت عضواً جديداً (مكتوب تحت صورتك الشخصية "أنا عضو جديد كونوا لطفاء معي "), سيتدخل أحد أعضاء الفريق و يعطيك الجواب على سؤالك ثم يدكرك بقاعدة ضرورة وضع الموضوع في القسم المناسب لكي يحصل على الجواب بسرعة. إدا تكرر نفس الشيء, اقفل الموضوع و ارسل للمهملات.
2. ادا لم تكن عضواً جديداً, سيتدخل أحد أعضاء الفريق و يقوم بتنبيك دون ان يعطيك الجواب ثم يقفل الموضوع و ينصحك بفتح موضوع جديد .
ج. ما يجب تجنبه لتفادي التحدير أو الطرد من المنتدى
1. احتكار المناقشة و دلك بارسال ازيد من مساهمتين متتاليتين في الموضوع داته في اليوم داته.
2. المساهمة بكلام لا ينفع صاحب المشكل في شيء أو لا علاقة له بالموضوع
3. الأعضاء الدين يحسبون نفسهم من الفريق و يقومون بالإشراف و اعطاء الأوامر للأعضاء الآخرين
4. الإسائة لعضو بتعنيفه أو بكلام غير لائق
5. الإسائة لعضو من الفريق بتعنيفه أو بكلام غير لائق
6. الإسائة لديانة أخرى, أو بلد آخر أو ثقافة أخرى بكلام غير لائق
7. شجار بين عضوين
8. كل كلام ساقط أو فاحش في المنتدى على العموم
9. كل عضو تبت ان هدفه فقط هو الإخلال بهدوء المنتدى و سيره العادي و هدفه النبيل
10. كل عضو صورته الشخصية أو بياناته قد تصدم أو تزعج أو تجرح مشاعر و احاسيس الأعضاء (نحن من مجتمعات و ثقافات مختلفة, و ما قد يبدوا عادياً و مفخرة للبعض, قد يجرح احاسيس و مشاعر البعض الآخر...فاحترم تُحترم)
11. كل عضو يشهر منتداه في غير المكان المخصص لدلك او يضع رابط منتداه دون سبب
12. كل عضو يشهر منتداه بواسطة الرسائل الخاصة
ح. الطرد المباشر من المنتدى
يطرد العضو من منتدى الدعم بعد تحديره 3 مرات (4 بالنسبة للأعضاء الجدد). و لكن هناك حالات قد يطرد فيها العضو مباشرة بدون تحدير مسبق:
1. كل عضو يقوم بوضع شتائم أو يسب الأعضاء أو الفريق في المساهمات او بالرسائل الخاصة.
2. كل عضو يقوم بالمساهمة باشياء مخالفة للقانون الدولي الجاري به العمل
3. كل عضو يقوم بالمساهمة برسائل دات طابع يدعوا للتفرقة العرقية, او للكراهية و الحقد.
4. كل عضو يدعوا للحقد و الكراهية تجاه ديانة او تقافة او شعب معين
5. كل عضو سبق طرده و اعاد التسجيل تحت اسم آخر
و السلام
*
*
*
*
*
*
دليل أحلى الأعضاء: القواعد الخمسة الواجب احترامها...
مُساهمة من طرف المدير
السلام عليكم
المرجوا من كل أعضاء منتدى الدعم التقيد بالتعليمات التالية في كل تصرفاتهم داخل المنتدى لضمان جودة و جدية هدا المنتدى
أ. تدكير هام:
Idea القواعد الواجب عليك احترامها للحصول على إجابة سريعة و هي كالتالي :مرحبا,
كسائر المواقع و المنتديات منتدى الدعم هذا له قوانينه الخاصة التي يجب عليك احترامها لكي يتم الإهتمام بك و بمشكلتك. هذه القوانين سهلة للغاية و تعتمد على مبادئ احترام الآخر و الأخلاق و سلوك النقاش الحسن و البناء. هي فقط 3 قواعد ذهبية يسهل تذكرها:
1. الكلمة الطيبة: افتح دائما موضوعك بالسلام او الترحاب و اختمه بالشكر. و اذا تم حل مشكلتك لا تنس العودة الى موضوعك للإخبار بحل المشكل. فحسن الخلق يحفز الجميع على التعامل معك.
2.احترم قوانين الأقسام: كل قسم من اقسام منتدى الدعم له قانون يجب احترامه! فاقرأ قانون القسم قبل ان تفتح موضوعك. على العموم القوانين متشابهة في كل الأقسام و تتمحور على نفس الشيئ و هو:
1. وضع عنوان مناسب لموضوعك يدل و يلخص محتوى مشكلتك. (تمنع العناوين مثل: النجدة. ساعدونييي, خطير, تفضل ادخل يا زعيم...الخ)
2. تلخيص مشكلتك بشكل جيد و بكلام واضح. فخير الكلام ما قل و دل. مع تفادي الكتابة بالألوان أو الخط العريض لأنه مخصص للإشراف. (من المستحب رفق موضوعك صورة شاشة للمشكل لتسهيل الشرح).
3. التحل بالصبر و عدم الإلحاح أو ارسال المساهمات المتتالية أو رسائل خاصة للفريق و انتضار رد الإدارة.
احترام اعضاء فريق الإدارة
ب. المواضيع ذات العناوين الغير مناسبة و التي لا علاقة لها بالموضوع
1. ادا كنت عضواً جديداً (مكتوب تحت صورتك الشخصية "أنا عضو جديد كونوا لطفاء معي"), سيتدخل أحد أعضاء الفريق و يعطيك الجواب على سؤالك ثم يدكرك بقاعدة العناوين الواضحة. إدا كررت نفس الشيء, يقوم بتنبيهك دون ان يعطيك الجواب وادا لم تعدل عنوان موضوعك في اليوم الموالي, اقفل الموضوع و ارسله للمهملات.
2. ادا لم تكن عضواً جديداً ,سيتدخل أحد أعضاء الفري و يقوم بتنبيهك دون ان يعطيك الجواب وادا لم تعدل عنوان موضوعك خلال اليوم داته, اقفل الموضوع و ارسله للمهملات.
ت. المواضيع المفتوحة في اقسام غير مناسبة:
1. ادا كنت عضواً جديداً (مكتوب تحت صورتك الشخصية "أنا عضو جديد كونوا لطفاء معي "), سيتدخل أحد أعضاء الفريق و يعطيك الجواب على سؤالك ثم يدكرك بقاعدة ضرورة وضع الموضوع في القسم المناسب لكي يحصل على الجواب بسرعة. إدا تكرر نفس الشيء, اقفل الموضوع و ارسل للمهملات.
2. ادا لم تكن عضواً جديداً, سيتدخل أحد أعضاء الفريق و يقوم بتنبيك دون ان يعطيك الجواب ثم يقفل الموضوع و ينصحك بفتح موضوع جديد .
ج. ما يجب تجنبه لتفادي التحدير أو الطرد من المنتدى
1. احتكار المناقشة و دلك بارسال ازيد من مساهمتين متتاليتين في الموضوع داته في اليوم داته.
2. المساهمة بكلام لا ينفع صاحب المشكل في شيء أو لا علاقة له بالموضوع
3. الأعضاء الدين يحسبون نفسهم من الفريق و يقومون بالإشراف و اعطاء الأوامر للأعضاء الآخرين
4. الإسائة لعضو بتعنيفه أو بكلام غير لائق
5. الإسائة لعضو من الفريق بتعنيفه أو بكلام غير لائق
6. الإسائة لديانة أخرى, أو بلد آخر أو ثقافة أخرى بكلام غير لائق
7. شجار بين عضوين
8. كل كلام ساقط أو فاحش في المنتدى على العموم
9. كل عضو تبت ان هدفه فقط هو الإخلال بهدوء المنتدى و سيره العادي و هدفه النبيل
10. كل عضو صورته الشخصية أو بياناته قد تصدم أو تزعج أو تجرح مشاعر و احاسيس الأعضاء (نحن من مجتمعات و ثقافات مختلفة, و ما قد يبدوا عادياً و مفخرة للبعض, قد يجرح احاسيس و مشاعر البعض الآخر...فاحترم تُحترم)
11. كل عضو يشهر منتداه في غير المكان المخصص لدلك او يضع رابط منتداه دون سبب
12. كل عضو يشهر منتداه بواسطة الرسائل الخاصة
ح. الطرد المباشر من المنتدى
يطرد العضو من منتدى الدعم بعد تحديره 3 مرات (4 بالنسبة للأعضاء الجدد). و لكن هناك حالات قد يطرد فيها العضو مباشرة بدون تحدير مسبق:
1. كل عضو يقوم بوضع شتائم أو يسب الأعضاء أو الفريق في المساهمات او بالرسائل الخاصة.
2. كل عضو يقوم بالمساهمة باشياء مخالفة للقانون الدولي الجاري به العمل
3. كل عضو يقوم بالمساهمة برسائل دات طابع يدعوا للتفرقة العرقية, او للكراهية و الحقد.
4. كل عضو يدعوا للحقد و الكراهية تجاه ديانة او تقافة او شعب معين
5. كل عضو سبق طرده و اعاد التسجيل تحت اسم آخر
و السلام